الصناعة

9 نصائح لشراء المعدات المناسبة

يجب أن يتناسب شراء المعدات مع استراتيجيتك العامة
يمكن للمعدات المناسبة تحسين عملياتك وإنتاجيتك وقدرتك على الابتكار والربح النهائي.
ولكن للحصول على هذه النتائج من استثمار رأسمالي كبير ، فأنت بحاجة إلى خطة استثمار تلبي احتياجاتك على المدى القصير والطويل.
لن توفر الوقت والموارد فحسب ، بل ستتجنب أيضًا الإصلاحات السريعة المكلفة.
ستساعدك هذه النصائح التسعة على شراء المعدات المناسبة.

1. تقييم واقع عملك من المهم أن تفهم أهدافك

هل تتطلع إلى زيادة الإنتاجية؟
هل ستجعلك هذه المعدات الجديدة أكثر نجاحًا في السوق؟
هل ستساعدك على البقاء في صدارة منافسيك؟
هل يمكنك الترقية بدلاً من شراء معدات جديدة والاستمرار في الحصول على أداء أفضل؟
تأكد من حصولك على إجابات لهذه الأسئلة قبل الشراء. تجنب التأثر بحملات التسويق العدوانية التي تقدم ادعاءات غير واقعية.

2. احصل على وجهة نظر خارجية

اعتمادًا على حجم استثمارك ، قد يكون من المفيد العمل مع مستشار خارجي يمكنه ضمان تحقيق أقصى استفادة من مشترياتك من خلال مساعدتك في تقييم احتياجاتك.
في البداية ، ستنظر في عوامل مهمة مثل السعة واستخدام الموظف والموارد الحالية. الممارسة الأكثر شيوعًا هي إجراء تحليل للتكلفة والعائد ، مما يساعدك على تبرير الشراء وتحديد الإيجابيات والسلبيات.
إذا كنت تعمل في مجال التصنيع ، فيمكنك استخدام نسبة استخدام الأصول ، والتي تقيس قدرتك على الحصول على أفضل النتائج من المعدات والأصول الأخرى. الفرضية هي أن المعدات الأكثر كفاءة ستمنحك نتائج أفضل.

3. الاستثمار في التقنيات الرقمية

وجدت دراسة استقصائية أجريت عام 2017 على 960 مصنعًا كنديًا أن الشركات التي اعتمدت التقنيات الرقمية حصدت مكافآت رائعة ، بما في ذلك تحسين الإنتاجية وخفض تكاليف التشغيل وجودة المنتج الأفضل.
الدافع الرئيسي لنمو الإنتاجية هو القدرة على التنبؤ ومنع التعطل ، وتحسين فعالية المعدات وصيانتها.
تأتي وفورات التكلفة من:
مراقبة الإنتاج في الوقت الفعلي ومراقبة الجودة لتقليل الفاقد وإعادة العمل
الصيانة التنبؤية لمنع الإصلاحات المكلفة وأوقات التوقف غير المخطط لها
أتمتة أعلى لتوفير تكاليف العمالة وتحسين الإنتاجية
استخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد لتحقيق نماذج أولية أسرع وتقليل تكلفة الهندسة وتسريع وقت الوصول إلى السوق
وفي الوقت نفسه ، تأتي الجودة المحسنة من تقنيات مثل ضوابط الجودة في الوقت الفعلي.

4. إنشاء خارطة طريق التكنولوجيا

بدلاً من القيام بعمليات شراء منفصلة ، انظر إلى الاحتياجات الإجمالية لعملك والتخطيط على المدى الطويل. هذا هو المكان الذي يمكن أن تساعد فيه خارطة طريق التكنولوجيا.
خارطة طريق التكنولوجيا هي أداة تخطيط تعمل على مواءمة أهداف عملك مع الحلول التقنية طويلة وقصيرة المدى. يجب أن يساعدك على فهم أنظمتك التكنولوجية الحالية ، وتحديد أولويات تطوير التكنولوجيا وتوفير جدول زمني لتنفيذ الأنظمة الجديدة.
يتمثل الجزء الأول من بناء خارطة الطريق في الحصول على صورة واضحة لما تفعله بالفعل ورسم خرائط لعملياتك.
العملية عبارة عن سلسلة من الأنشطة أو العمليات التي يجب أن تحدث في تسلسل محدد لإنشاء قيمة للعميل في شكل منتج أو خدمة. بعض الأمثلة على العمليات تشمل:
الفواتير
تصنيع
استلام البضائع وشحنها
سيساعدك هذا التمرين على معرفة ما يعمل بشكل جيد وما لا يعمل. إنها أيضًا فرصة لإلقاء نظرة على التكنولوجيا الحالية لديك ، والطريقة التي تستخدم بها البيانات ، وأي فجوات في الكفاءات أو الموارد. الأهم من ذلك ، أن هذا التعيين لخريطة طريق التكنولوجيا سيساعدك على تحديد فرص الاستثمار لتحسين رحلة عملائك - سواء كان ذلك عن طريق شراء معدات جديدة أو تقنية جديدة أو تحسين عملية معينة.

5. تسوق من أجل الموردين

يمنحك الإنترنت إمكانية الوصول إلى مجموعة كبيرة من شركات المعدات المتخصصة ، لذا خذ وقتك في التصفح. تحقق من الرسائل الإخبارية التي تستهدف صناعات محددة ، واحضر المعارض التجارية حيث يمكنك الحصول على بعض الوقت العملي مع المعدات. يمكنك أيضًا الاتصال بجمعيات الصناعة للحصول على مزيد من المعلومات.
لا تدع السعر وحده يوجهك في قرار المورد الخاص بك. ضع في اعتبارك أيضًا جوانب مثل خدمة ما بعد البيع وسمعة المورد ، واحصل على مراجع. إذا كنت عميلاً مخلصًا ، فيمكنك طلب ضمانات أفضل أو خطة خدمة عملاء ممتدة.

6. ضع في اعتبارك التدريب في كثير من الأحيان

لا يأخذ رواد الأعمال في الاعتبار الوقت والمال والموارد اللازمة لتدريب الموظفين على المعدات الجديدة. تريد تجنب انخفاض الإنتاجية الذي يحدث عندما يستغرق الموظفون وقتًا طويلاً للتكيف مع التكنولوجيا أو العمليات الجديدة.
إذا كانت المعدات جديدة أو بها ميزات جديدة ، فيمكنك افتراض أن الموظفين سيواجهون منحنى تعليميًا. من المهم تجنب المشاكل من خلال التأكد من أن لديك التمويل اللازم لمعالجة التوقف الناتج عن ذلك. ستحتاج إلى تخصيص بعض الوقت لتدريب الموظفين وتظل على يقين من أن عملياتك يمكن أن تعمل بكفاءة.

7. قرر ما إذا كنت تريد شراء أو تأجير المعدات

يتيح لك الشراء امتلاك المعدات بمجرد اكتمال المعاملة. تستهلك شركتك التكلفة على مدى عمر المعدات. قد يكون من الممكن الحصول على تمويل بأكثر من سعر الشراء. على سبيل المثال ، تقدم BDC تمويلًا يصل إلى 100 ٪ لتكلفة الشراء وإمكانية تمويل إضافي لتغطية تكلفة التركيب والتدريب والنقل.
قد تكون خيارات التأجير أو التأجير مناسبة للمعدات التي تصبح عفا عليها الزمن بسرعة أو مطلوبة لمشروع معين. يمكن أن يؤدي الإيجار إلى جعل مدفوعاتك أقل مما لو كنت قد اشتريت المعدات. ومع ذلك ، فأنت لا تملك المعدات ، وعليك الانتظار حتى ينتهي العقد لشرائها. قد يكون السعر الذي تدفعه في نهاية العقد أقل من سعر الشراء الأولي ، ولكن نظرًا لأنك تقوم أيضًا بسداد المدفوعات ، فقد يكلف هذا الخيار على المدى الطويل أكثر من الخيارات الأخرى. اعتمادًا على هيكل عقد الإيجار ، قد يتم تضمين مدفوعاتك كجزء من تكاليف التشغيل الخاصة بك.

8. فكر في السلامة أولاً

تعني بيئة العمل الصحية والآمنة أن موظفيك وشركتك يمكن أن يكونوا أكثر إنتاجية ، وتنطبق هذه القاعدة على مشترياتك من المعدات والتكنولوجيا أيضًا.
يتحمل مورّدوك مسؤولية بيع المعدات التي يمكن استخدامها بأمان ، لكنك مسؤول عن ضمان اتباع موظفيك لقواعد السلامة. لمزيد من المعلومات ، قم بزيارة Workplace Health and Safety Program ، وهو موقع تديره الموارد البشرية وتنمية المهارات في كندا.

9. اجعلها خضراء

عند شراء معدات أو تقنية ، تأكد من أنها موفرة للطاقة. لن توفر المال فحسب ، بل ستساهم أيضًا في صحة الكوكب. ابحث في التأثير البيئي لمعداتك الجديدة واكتشف كيفية التخلص من أجهزتك الحالية بطريقة تقلل من تأثيرها على البيئة.