تعزز دوزاو القيم من خلال تسهيل المعاملات بين المستهلكين والمنتجين في عالم الصناعة. تقوم دوزاو بذلك بشكل أساسي عن طريق تقليل تكاليف البحث والمعاملات وتمكين الابتكار الخارجي من قبل المنتجين الخارجيين, تحتوي منصة دوزاو على بعض الوظائف الأساسية التي تحتاج إلى القيام بها :

• اولا: هو بناء جمهور فيه عدد كافٍ من المستهلكين النشطين و المنتجون موجودون لتسهيل التبادلات المتكررة. المنصة مصمه للعمل على تنمية كلا الجانبين من النظم الاقتصاديه الخاصة بهم للتأكد من أن لديهم سيولة كافية بحيث يمكن أن تحدث التبادلات الاقتصاديه .

• ثانيًا: المنصه قادره على التوفيق بين المستهلكين المناسبين والمنتجين المناسبين. فكر في هذا على أنه إبرة في كومة قش. يمكن أن يكون لديك أكبر نظام بيئي للمنتجين في العالم ، ولكن لن يكون الأمر مهمًا للمستهلكين إذا لم يتمكنوا من العثور على ما يبحثون عنه. التوفيق بين العملاء والمنتجين ضروريان لربط المستهلكين والمنتجين المناسبين حتى يتمكنوا من تبادل القيمة.

• ثالثًا : تمكين الابتكار الخارجي من خلال توفير الوظائف الرئيسية. يتضمن هذا غالبًا أشياء مثل توفير واجهات برمجة تطبيقات مفتوحة ، أو SDK التي تسهل على المطورين البناء فوق النظام الأساسي الخاص بك. ولكنه يتضمن أيضًا أشياء مثل المساعدة في التسويق أو تقديم الدعم الإداري للمنتجين على نظامك الأساسي. يمكّن هذا النوع من الدعم الأفراد من العمل كمنتجين حيث كنت في السابق بحاجة إلى منظمات كاملة لتحقيق النجاح.

• أخيرًا : تضع المنصة القواعد والمعايير التي تحكم المعاملات. الهدف هو تمكين السلوكيات المحددة التي تعزز تبادل القيم. وذلك للتمتع بتجربة مستخدم متسقة بالإضافة إلى القدرة على الوثوق بكليهما النظام الأساسي والمستخدمين الآخرين الذين تتفاعل معهم. بدون هذه القواعد والمعايير والثقة والجودة سوف تتدهور بسرعة . سيؤدي ذلك إلى إبعاد المستخدمين و انهيار النظام البيئي . مجتمعة ، تعمل هذه الوظائف الأساسية الأربع على توصيل المستهلكين و المنتجين ومساعدتهم على تبادل القيمة. إن القدرة على تسهيل هذه المعاملات على نطاق واسع وإطلاق العنان للقيمة من خلال التبادل هو ما يجعل دوزاو منصة قوية جدًا .